Thursday, February 28, 2013

Toxic Bird طيور سامة

Toxic Bird طيور سامة

Toxic birds are birds that produce toxins to defend themselves from predators. No species of bird is known to actively inject venom, but some birds are known to be poisonous to touch or eat. These birds usually sequester toxins from animals and plants that they feed on, commonly from poisonous insects.
The pitohui, the ifrita, and the Rufous or Little Shrikethrush sequester batrachotoxin in their skin and feathers.The AfricanSpur-winged Goose is toxic to eat as it sequesters poison in its tissues from the blister beetles that it feeds on. Common Quail are also known to be toxic to eat around the time of certain migrations.
Sinornithosaurus, a dinosaur related to birds, may have had a venomous bite.

Toxic Bird طيور سامة

Toxic Bird طيور سامة

Toxic Bird طيور سامة

Toxic Bird طيور سامة




هل هناك طيور سامة؟


للمفاجأة فهناك بعض الطيور السامة قد تم اكتشافها في بابوا غينيا الجديدة Papua New Guinea هي دولة تقع في النصف الشرقي من جزيرة غينيا الجديدة (ثاني كبرى الجزر في العالم) في جنوب غرب المحيط الهادي، في قارة أوقيانيا بالقرب من إندونيسيا وربما تكشف الابحاث في المستقبل ان هناك المزيد من الطيور سامة بطريقة ما.


ومن الطيور السامة الموثقة حتي الان Hooded Pitohui وهناك اجناس اخري مثل Blue-capped Ifrita ويعتبرHooded Pitohui اول طائر سام يكتشفه العلم ولكن السكان المحليين لبابوا غينيا الجديدة يعرفونه من قبل ذلك بزمن ويطلقون عليه الطائر القمامة بسبب رائحته الكريهة ويتجنبون اكله بسبب طعمه المر ولأنه يسبب المرض وهذا الطائر يحوي في ريشه الداخلي مادة الـ BTX الـ Batrachotoxin كذلك في الجلد والريش ويشبه سم هذا الطائر السم المسبب للشلل الذي تنتجه الضفادع ذات السمية المميتة في كولومبيا بامريكا الجنوبية .


والنوع السام الاخر من الطيور الذي اكتشفه العلماء هو blue capped ifrita ذات الطاقية الزرقاء وقد اكتشفه ايضا الاهالي قبل العلماء بزمن واطلقوا عليه الطير المر وينتج نفس نوع السم للطائر الاول وهو الـ BTX


طبيعة السم
الـ BTX يؤثر علي النبضات الكهربية للأعصاب ويسبب القتل بتسببه في توقف القلب وقد سبب هذا الطائر تنميلا في فم العالم الذي اكتشف طبيعة سميته سنة 1989 بعد مصه لفمه عندما جرحه طائر البيتوهي . وتتباين كمية السم من طائر الي آخر حيث وجد ان بعضها غير مؤذ بينما الاخر سام جدا حتي بمجرد لمسه .



من اين يأتي السم؟
السم في هذا الطائر او في الضفادع القاتلة ( BTX لا ينتج بواسطة الكائن نفسه ولكن نوع معين من الخنافس التي يأكلونها تسمي خنفساء كوريسين Chorisine beetles و التي بدورها تتغذي علي النباتات الصغيرة وحتي هذا الامر غير باتا فيظن بعض العلماء ان هذه الخنافس ايضا لا تنتج السم لكنه موجود في محتوي النباتات التي تتغذي عليها





Ahmed Ata Almahallawi
Freelancer
IT
IT Help Desk,
SEO experience,PHP,C#,ASPX
Al alami st
Gaza -jabaliaGaza Strip
Palestine
Marital Status: Single 
ahmed.almahallawi@gmail.com
DOB: 05/10/1984
29/12/2013






Article To PDF تحميل المقال بصيغة