Monday, March 21, 2016

اقوى مشروب يحفز الايض strongest drink activate metabolism

            اقوى مشروب يحفز الايض   strongest drink activate metabolism 
عصير الليمون والنعناع
يعتبر الليمون من الفواكه الحمضية الغنية بفيتامين سي وكذلك العديد من العناصر المعدنية والفيتامينات الآخر.  تحتوي قشرة الليمون على عناصر مضادة للأكسدة ونعني بذلك مواد محفزة على الايض وهي حرق الدهون المخزنة في الجسم  الجدول التالي


المركب الغذائي بالليمون (دون القشور)
القيمة الغذائية لكل 100 جم

الكربوهيدرات
9.32 جم
الألياف
2.8 جم
الدهون
0.30 جم
البروتين
1.10جم
الماء
91.45 جم
الثيامين
0.040 مجم
الريبوفلافين
0.020 مجم
النياسين
0.100 مجم
حمض البانتوثينيك
0.190 مجم
فيتامين ب6
0.080 مجم
فيتامين ج
53 مجم
الكالسيوم
26 مجم
الحديد
0.60 مجم
الفوسفور
16 مجم
الطاقة
30 سعر حراري
الماغنيسيوم
80 مجم
البوتاسيوم
138 مجم
0.06 مجم



فوائد الليمون مع الماء في التخسيس. واحدة من أهم فوائد الليمون وهو أنه يمهد الطريق لتقليل الوزن بشكل أسرع , حيث يقول خبراء التغذية أن الإنسان العادي بحاجة إلى شرب نحو ربع لتر من ماء الليمون يوميا للحفاظ على جسمك , أما إذا كنت بدينا وتريد انقاص وزنك , فعليك بشرب نحو نصف لتر يوميا من ماء الليمون , حيث أن الجسم يحتاج إلى السوائل بكثرة للتخلص من الدهون الزائدة , فعلى سبيل المثال , فإن الكلى تختزن الدهون بها إذا لم تكن تحصل على ما يكفيها من السوائل بشكل يومي. وتحتاج أيضا إلى الماء في طرد السموم من الجسم من خلال العرق والبول , وهذا ما يسمح بأن تتحول الدهون إلى طاقة , وحينها يمكنك حرق هذه الدهون بسهولة عن طريق ممارسة الرياضة , ويفضل أن تكون المياه فاترة بعض الشيء , ليست باردة . وهذا يأتي عن طريق شرب ماء الليمون بدلا من الماء منفردا , حيث يساعد على فقدان الوزن وتنحيف جسمك , بالإضافة إلى أنه يضيف فيتامين ج كمصدر له.

  فوائد النعناع .. نبات النعناع او النعنع كما يعرف فى بعض البلاد هو نبات اخضر اللون ذو رائحة عطرية محببة الى النفس ، يعرف على مستوى العالم كمشروب منفرد او اضافى لبعض المشروبات ، كما يدخل فى الكثير من الاستخدامات الطبيه والعناية بالبشرة والشعر ، يعرف منذ القدم فقد ذكر فى بعض الوصفات الطبيه لدى الفراعنه القدماء ، تنتشر زراعة النعناع فى بلاد كثيرة وتتنوع انواعه بين اكثر من 13 نوع .
• فوائد النعناع لمواجهة الوزن الزائد :
ينصح بشدة لراغبي تثبيت الوزن او فقده بتناول كوب من النعناع بعد تناول الطعام وذلك لانه يعمل على تحفيز الانزيمات خاصة بعملية الهضم مما يساعد على هضم الطعام والحصول على المواد المغذية وحرق الدهون عن طريق تحويلها الى طاقة .

فوائد النعناع للجهاز الهضمى والقولون

يعتبر النعناع من المشروبات المهضمه لانه يحث الجسم والجهاز الهضمى بشكل خاص على زيادة افرازات الانزيمات الهاضمه وزيادة نشاط الغدد اللعابية مما يساعد على عملية الهضم ، كما يعتبر النعناع فاتح للشهيه ولذلك يدخل فى كثير من وصفات المقبلات ، كما يستخدم النعناع كشراب لتسكين المغص ، كما يساعد على التخلص من الحموضة ويهدئ من تقلصات المعدة ويعمل على طرد الانتفاخ





  @ahmed. Almahallawi
# Ahmed. Almahallawi


Article To PDF تحميل المقال بصيغة