Thursday, October 20, 2016

فوائد القهوة benefits of coffee

فوائد  القهوة benefits  of coffee 

فوائد  القهوة benefits  of coffee 


تحتوي القهوة على ماده ضد التأكسد تساهم في تقليل الإصابة ببعض الأمراض مثل السكري وأنواع من الأمراض السرطانية ومرض الزهايمر( الخرف) وتخفض من الإصابة بالنقرس. وأهمية هذه المادة أنها لا تفقد خصائصها حتى بعد اربع ساعات من تحضير القهوة وتناولها مع الحليب.

وحسب نتائج البحوث فان الانسان الذي لا يشكو من امراض تتاثر بالقهوة( ارتفاع في ضغط الدم مثلا) ويشرب حتى خمسة فناجين قهوة يوميا تنخفض نسبة اصابته بالنقرس حتى 40 في المئة وتناوله اكثر من ذلك تكون النسبة حتى 60 في المئة، لكن كثرة تناول القهوة يتعارض مع عناصر اخرى في الجسم التي لا تتقبل نسبة عالية من الكافيين، لذا من الافضل البقاء على حدود الثلاثة فناجين.

وينصح بشرب ما لا يقل عن 3 فنجانين قهوة يوميا، فهذا يزيد من نشاط العقل، اي الذاكرة والانتباه والتركيز، ويرفع الطاقة الجسدية ويلطف المزاج ويزيد من امكانية الدراسة ولا يسبب زيادة في الوزن، كما وان شرب 3 فنجانين يوميا لا يؤدي الى الادمان على القهوة.

وتقول دراسه اجرتها كلية الصحة العامة في جامعة مكسيكو سيتي بعد اجراء بحوث على الف شخص مدمن على الكحول، وبالنتيجة فان القهوة كانت بمثابة درع حماية لاكثر من الثلثين فخفضت نسبة تليف الكبد الى 20 في المئة لدى شاربي فنجان قهوة واحد يوميا وبشكل منتظم وحتى 70 في المئة لمن يشرب اكثر من ثلاثة فناجين، لكن لم يتمكن الباحثون من تحديد الأسباب.

والقهوة لا تحتوي على حراريات، ففنجان واحد بدون سكر او حليب فيه سعرتين حراريتين تقريبا، ويعود بالفائدة على الصحة لوجود عناصر صحية ايضا مثل البوتاسيوم و المغنيزيوم و الفوسفور والكالسيوم ، لكن بكميات قليلة، إضافة إلى بعض المواد التي تساعد على معالجة الالتهابات.

ومن اسرار تحضير القهوة لتعود بالفائدة على الصحة وجوب تحضيرها كل يوم بنفس الطريقة وهي استعمال ملعقتين من القهوة لكل فنجان، فبهذا يدخل الى الجسم بانتظام نفس كمية العناصر الصحية والمادة المنظفة للدم المضادة للأكسدة وما تبقى من عناصر القهوة يخرج مع البول.