Tuesday, May 10, 2016

5 أمور في وسائل التواصل الاجتماعي.. قد تدمر حياتك 5 things can destroy you in social network

5 أمور في وسائل التواصل الاجتماعي.. قد تدمر حياتك 5 things  can destroy you in social  network 

5 أمور في وسائل التواصل الاجتماعي.. قد تدمر حياتك 5 things  can destroy you in social  network 

غير الإنترنت طرق التواصل بين البشر والتجارة ونشر المعرفة وجعل العالم يُختصر بكبسة زر في شاشة صغيرة، إلى أن ظهر مصطلح وسائل التواصل الاجتماعي الذي قلب الموازين كافة.

وكان من المفترض أن تكون وسائل التواصل الاجتماعي أداة المعادلة في العالم الافتراضي ووسيلة لتبادل الآراء مع الأصدقاء والغرباء، الأهم من ذلك، أنها كان بمثابة وسيلة للناس للعمل معا والاحتفال بإنجازاتهم أو الاحتجاج على الخيبات وإيصال أصواتهم للجميع.

إلا أن المفترض بقي مفترضا، وكشرت وسائل التواصل الاجتماعي عن أنيابها وأظهرت الجانب المظلم والسيئ والسلبي لتصبح الأداة الاكثر خطورة، فالناس أصبحوا يتقاسمون حياتهم الخاصة مع الجميع، وهو ما يمكن أن تكون له عواقب وخيمة ويؤثر سلبا على الثقة بالنفس والعلاقات، وحتى مهنيا.

وفيما يلي خمس طرق يمكن من خلالها أن تدمر وسائل التواصل الاجتماعي حياة الانسان.

1 - تقاسم المعطيات Giving information 



ينشر الناس يوميا قرابة 3 ملايين تحديث، وفي اعتقادهم أنهم ينشرون معطيات عادية، إلا أنهم في الواقع يتقاسمون مسائلهم الشخصية المهمة والدقيقة في المجال العام.


هذا ومن الممكن أن يوقع تقاسم المعلومات في المجال العام الأشخاص المعنيين بورطة كبيرة، مثل ثلب الأصدقاء والعائلة والزملاء في العمل.

2-  تقاسم الأشياء أمرخاطئ Sharing  information 


كثير من الناس يميلون إلى استخدام مواقع التواصل الإجتماعي من أجل التنفيس وبث المعلومات والأفكار، خاصة الغاضبة لجماهير كبيرة من الناس.

وهذا التصرف لا يعتبر قرارا حكيما، وخاصة البوح للعالم كله عن كيفية الشعور، حيث سيتلقى تقييما سلبيا في المجتمع.

3. الإدمان على الفيسبوك addiction  facebook


كان الإدمان على الفيسبوك نكتة، حتى أصبح الآن مشكلة خطيرة، وحتى الناس الذين يكرهون الفيسبوك لديهم حاجة ملحة في اللاوعي للحصول على كبسة إعجاب.

التعلق بالفيسبوك إدمان حقيقي، وهذا أمر خطير، ليس فقط لأنه يمنعك من العيش في الحاضر والواقع، بل ويمكنه أن يصنع في شخص الانسان القلق وانعدام الأمن والثقة، ولكن قلة من الناس يتحدثون عن الخطر الحقيقي من الإدمان على وسائل التواصل الاجتماعي.

هذا وحتى الإدمان على الفيسبوك يجعل الاشخاص مملين، فلا أحد يريد أن يسمع ما قلته أو يقرأ ما نشرته، حتى وإن فتحوا صفحتك الشخصية واطلعوا على ما كتبه وذهبوا في حال سبيلهم.

4 - الشهرة على الإنترنت be famous on the internet 


لعل انستغرام من الأمثلة الجيدة والتطبيقات الافضل التي يمكن أن تخبرك أنه لا يوجد أحسن من أن تكون مشهورا على الأنترنت، وذلك من خلال صنع حركية على المواقع الخاصة على الشبكة العنكبوتية، والعديد من الناس أصبحوا أثرياء من غرف نومهم.

كل ما يتطلبه الأمر هو تغريدة واحدة أو صورة واحدة، فجأة سيكون لديك مئات الآلاف من المشجعين.

لكن هذا ليس صحيحا تماما في معظم الحالات، فأحيانا الشهرة المصنوعة على الأنترنت يمكن أن تتحول إلى الضد حين يقرر شخص ما أن يجعلك ضحيته.

5 - لا وجود للخصوصيات No pravciy 


الخطر الحقيقي من وسائل التواصل الاجتماعي ليس قول الشيء الخطأ إلى الشخص الخطأ، الخطر الحقيقي هو أن شخصا واحد يستطيع العثور على اسمك ورقم هاتفك وعنوانك وعنوان والديك، وأبناء عمك من الجيل الثالث، ورئيسك وزملائك في العمل، وحتى الحبيب السابق، وقد تستعمل المعطيات هذه في تنغيص حياتك الخاصة.

بالتالي من الممكن أن تتسبب وسائل التواصل الاجتماعي في تدمير حياتك الاجتماعية وعلاقاتك وحياتك المهنية وحتى الزوجية في ضربة واحدة.

وفي الوقت نفسه يمكن لوسائل التواصل الاجتماعي أن تكون بناءة، ولكن الطريقة التي يتم استخدامها اليوم يمكن أن تدمع عينيك، لذلك ضع في نصب عينيك في المرة القادمة التي تقوم فيها بإضافة أي شيء على مواقع التواصل الاجتماعي لا تتقاسم أكثر من فيديو للقطة مضحكة.