Tuesday, July 25, 2017

افضل عشرة مواقع تدفع مقابل المال 10 best websites pay for you for written for them

افضل عشرة مواقع تدفع مقابل المال 10 best websites pay for you for written for them

ربح المال من الكتابة
الكتابة، أو ما يعرف تحديدا بـ ” Freelance Writing” ، هي واحدة من أكثر الطرق شعبية لكسب المال على الأنترنت. ففي حين أن السوق العربي إلى يومنا هذا لا يدفع سوى بضع سنتات مقابل المقالة الواحدة، هناك مواقع أجنبية تدفع معدل 50 سنتا إلى دولار واحد عن كل كلمة تكتبها. وبعض الكتاب المُحترفين الذي يعملون على هذه المواقع، هم يربحون ضعف الرقم المذكور!

ربح المال من الكتابة
 

طبعا، لا يمكن أن تحصل على هذه المبالغ من أول تجربة. ففي البداية تحتاج لبناء سيرة ذاتية وسُمعة وبقية الثرثرة المعروفة… عموما، إن كنت مهتما بالكتابة، فلا شك أنك تعرف كل هذا. وإن لم تكن مهتما بالكتابة أصلا، فأنا أنصحك بعدم دخول هذا المجال من أجل المال فقط.

فالكتابة الناجحة هي مزيج موهبة، جهد، ووقت… وإذا كنت تملك كل العوامل السابقة وتحب الكتابة، فوقتها فقط يمكننا الحديث عن تحقيق الربح المادي. قبل أن تبدأ بالتفكير في التسجيل على هذه الشركات التي سأسردها خلال هذه المقالة، أنت بحاجة إلى “حضور على الويب”، كأن تكون لديك مدونة أو موقع تكتب عليه بشكل دوري. و أحيانا يكون مجرد امتلاك ملف شخصي على موقع LinkedIn يكون كافيا للانطلاق.

إذا كنت مُستوفيا لكل ما سبق، أظن أنك جاهز للحديث عن جني بعض المال من الكتابة، وها هي أفضل 10 مواقع يمكنك أن تنطلق منها.

ربح المال من الكتابة
 

ربح المال من الكتابة : Listverse
Listverse
هذا الموقع يدفع لك 100 دولار لكل مقالة يتم قبولها. المقالة يجب أن تكون عبارة عن قائمة، تحتوي على 1500 كلمة على الأقل وتتضمن على الأقل 10 أشياء. عدا عن هذه الشروط، يُمكنكَ أن تبدع كما تشاء.

ربح المال من الكتابة : TopTenz
TopTenz
موقع TopTenz يدفع 50 دولارا عن كل مقالة مقبولة. ومجددا، المقالة يجب أن تكون على شكل قائمة و تتكون من 1500 كلمة، مع بعض الاستثناءات. الموقع يقوم بالنشر بشكل مستمر، ولذلك فرص قبول مقالتك عالية.

ربح المال من الكتابة : A List Apart
A List Apart
هذا الموقع يدفع 200 دولار عن كل مقالة يتم قبولها. ورغم أن سعرهم هو الأفضل إلا أنني لم أضع الموقع في رأس القائمة بسبب قلة نشرهم للمقالات، مما يعني أن فرص قبول مقالتك تبقى صغيرة مقارنة بالمواقع الأخرى. الموقع يضع نفس شروط الموقعين السابقين، و الـ 1500 كلمة هو الحد الأدنى.

ربح المال من الكتابة : International Living
موقع International Living يدفع 75 دولارا عن كل مقالة يتم قبولها. وهو يبحث بالخصوص عن مقالات تتعلق بتجارب السفر إلى البلدان الأجنبية التي زرتها. وبالنسبة لهذا الموقع، يبدو أنه يُركز أكثر على تجربة السفر ذاتها أكثر مما يركز على قُدراتك الكتابية. ولذلك، إن كانت لديك قصص تحكيها عن آخر سفرية، فقد تجني من ورائها سعر تذكرة السفر التالية!

ربح المال من الكتابة : FundsforWriters
FundsforWriters
إن كانت المواقع السابقة ترفع سقف الحد الأدنى لكلمات المقالة إلى 1500 كلمة، فهذا الموقع لا يطلب منك سوى معدل 500 إلى 600 كلمة. على أن تتمحور المقالة حول الكتابة والربح منها. وإذا تم قبول مقالتك، فأنت عندها ستحصل على 50 دولارا.

ربح المال من الكتابة : Uxbooth
Uxbooth
هذا الموقع، رغم أنه يدفع 100 دولار عن كل مقالة يتم قبولها، إلا أنه من الصعب التعويل عليه في تحقيق دخل جانبي ثابت، كونه يأخذ ما بين 4 إلى 8 أسابيع لقبول المقالة! وهم يستغرقون كل هذا الوقت لأنهم لا ينشرون سوى المحتوى الممتاز.

ربح المال من الكتابة : iWriter
موقع iWriter يدفع 15 دولارا عن كل مقالة مقبولة. قد يبدو الرقم صغيرا مقارنة بالأرقام السابقة، لكن الموقع في المقابل ليس صارما جدا كالمواقع السالف ذكرها. كما أنهم يسمحون لك باختيار ما تود الكتابة عنه. إلى جانب ذلك، تستطيع أن تكتب عدد مقالات كثير أو قليل كما تود.

ربح المال من الكتابة : Textbroker
Textbroker
إذا كنت كاتبا من صنف خمس نجوم، فأنت ستجني إلى غاية 5 سنتات عن كل كلمة تكتبها. يمكنك أن تبدأ بمقالات بسيطة وصغيرة، وغالبا إذا كانت جيدة سيتم تصنيفها في خانة 3 نجوم، وبعدها يمكنك أن تشق طريقك صعودا من خلال كتابة المزيد من المقالات وكتابة محتوى أفضل.

ربح المال من الكتابة : Matador Network
Matador Network
هذا الموقع قد يدفع لك إلى غاية 60 دولارا عن كل مقالة يتم قبولها، لكن غالبا، ستحصل على 20 أو 25 دولارا مقابل المقالة في البداية. هذا الموقع لا يركز فعلا على الحد الأدنى من الكلمات الذي تُقبل المقالة وفقه، بل يركزون على الحد الأعلى الذي يصل إلى 1500 كلمة.

ربح المال من الكتابة : The Penny Hoarder
هذا الموقع قد يدفع إلى غاية 800 دولار! وهذا يعتمد على عدد مرات المشاهدة التي ستتلقاها مقالتك. في الغالب يدفعون 100$ لكل 50 ألف مشاهدة. لذلك، قد لا تكون المقالة مضمونة الدفع، ولكن يُحتمل أن تكو

0 comments: