Monday, July 31, 2017

كيف نحافظ على الورد الورود الأزهار مدة أطول how to keep flowers freshly for long duration

كيف نحافظ على الورد  الورود الأزهار مدة أطول how to keep flowers freshly for long duration

كيف نحافظ على الورد  الورود الأزهار مدة أطول how to keep flowers freshly for long duration

كيف نحافظ على الورد  الورود الأزهار مدة أطول how to keep flowers freshly for long duration




إنَّ الورود من الأشياء الجميلة الطبيعيّة ذات الرائحة العطِرة والألوان الزاهيّة، وهي من الأشياء القليلة الَّتي يُمكننا أن نستمتع بها وبوجوها من حولنا، فهي تُضفي على المكان رونقاً آخر، والمُشكلة تكمن في أنَّ الورود قد لا تدوم طويلاً بعد قطفها عن الشجرة، فتذبل بعد يومٍ أو يومين منذ ذلك، ولكن مع العناية الصحيحة والمُناسبة يُمكن أن نحافظ على نضارة الورود لمُدَّة أسبوعٍ أو أكثر بعد قطفها، وفيما يلي كيفيّة فعل ذلك باستخدام مكوّناتٍ بسيطة جدّاً.



كيفيّة المُحافظة على الورود مُدَّةً أطول

الصودا: إذا تبقّى لديك القليل من الصودا لا ترمها، واستخدمها كي تُحافظ على الورود مُدَّةً أطول، وذلك بسكب رُبع كوب منها في الماء الموجود في المزهريّة، فالسُكر الموجود في الصودا سيُساعد الأزهار على البقاء لمُدَّة أطول، ويُفضَّل استخدام السفن أب لأنَّهُ غير ملوَّن.
بخاخ تثبيت الشعر: لا يُستخدم بخاخ الشعر فقط لتثبيته بل يُمكن استخدامه لإبقاء الأزهار نضرة، ولفعل ذلك قف بعيداً عن باقة الورد، ورشها سريعاً من أسفل الأوراق والبتلات.
خلّ التُفاح: يُمكن استخدام خلّ التُفاح لحفظ الورود، وذلك من خلال خلط ملعقتين كبيرتين من الخلّ مع ملعقتين كبيرتين من السُكر في ماء المزهريّة قبل وضع الورود فيها، واحرص على تغيير الماء مع إضافة الخلّ والسُكر كُل بضعة أيام للمُحافظة على الورود مُدَّةً أطول.
الأسبرين: نعم الأسبرين، فهو طريقة مُمتازة لحفظ الورود مُدَّةً أطول، وذلك من خلال سحق حبّة من الأسبرين وإضافتها إلى الماء قبل وضع الورود، ولا بُدَّ من تغيير الماء بين الحين والآخر.
المُبيِّض: يُمكن ذلك بوضع مقدار ربع ملعقة صغيرة من المُبيِّض في لتر من الماء المُضاف للمزهريّة، أو بوضع ثلاث نُقط من المُبيِّض مع ملعقة صغيرة من السُكر في لتر من الماء، وبذلك ستمنع تعكُّر الماء، ونمو البكتيريا مع المُحافظة على الورود مُدَّةً أطول.
النقود المعدنيّة: استخدم النقود المعدنيّة النُحاسيّة مع مُكعَّب من السُكر إلى الماء، فالنقود المعدنيّة النُحاسيّة تعمل كمادة مُحمِّضة، وتمنع نمو البكتيريا.
السُكر: ذوّب ثلاث ملاعق كبيرة من السُكر، وملعقتان كبيرتان من الخلّ الأبيض، في لتر من الماء الدافئ وليس المغليّ، وعند ملء المزهريّة احرص على أن يكون ساق الزهرة مُغطىً بمقدار سبعة إلى عشرة سنتمترات بالماء، وسيعمل السُكر على تغذية الورود، بينما سيعمل الخلّ على منع نمو البكتيريا، ستحتفظ الورود نضرة لمُدَّةٍ طويلةٍ جدّاً.
الكحول: يكمن السر في جعل الورود تدوم أطول وتبقى نضرةً وجميلة هو بمنع نمو البكتيريا في الماء الَّذي يحتويها، وبإعطائها التغذية المُناسبة لتعويضها عن التغذية الَّتي كانت تحصل عليها من الشجرة الأمّ، ولذلك أضف بضع قطرات من الكحول في ماء المزهرية مع ملعقة صغيرة من السُكر.
Post a Comment

Article To PDF تحميل المقال بصيغة