Wednesday, September 7, 2016

كيف يمكنك الإقلاع عن عادة التدخين السيئة في 3 خطوات فقط؟ how to stop smoking

كيف يمكنك الإقلاع عن عادة التدخين السيئة في 3 خطوات فقط؟ how to stop smoking 

كيف يمكنك الإقلاع عن عادة التدخين السيئة في 3 خطوات فقط؟ how to stop smoking



كيف يمكنك الإقلاع عن عادة التدخين السيئة في 3 خطوات فقط؟ how to stop smoking 

يعاني الكثير من المدخنين حول العالم من صعوبة الإقلاع عن التدخين الخطير على صحة الإنسان، لذا توصلت آخر الأبحاث إلى الحل من خلال 3 خطوات بسيطة تساعدك في التخلص من التدخين نهائيا.

وفيما يلي الخطوات الثلاثة البسيطة، التي تعتبر من أنجح السبل للتخلص من هذه العادة السيئة:

1- ضبط الرغبة أو الإلحاح على التدخين

وجدت دراسة شارك فيها مجموعة من المدخنين أن تدريب الذهن للتحكم بالمشاعر والرغبات يساعد الأشخاص في الإقلاع عن التدخين، ويعتقد الباحثون أن ضبط الرغبات يكون بالتحكم في المشاعر المرتبطة بالرغبة، الأمر الذي يساعد المدخن على أن يصبح مسيطرا على رغباته وليس عبدا لها.

2- تغيير البيئة التي تعيش فيها

يمكن أن يشجع المحيط أو البيئة التي يعيش فيها المدخن على الاستمرار في هذه العادة السيئة، كما يجب تغيير بعض العادات الصحية المتعلقة بنوعية الأطعمة التي يتناولها المدخن، كالحلويات. هذا وأكدت الدراسات أن تغيير بعض العادات الصحية واتباع نظام غذائي صحي يساعد مدمني التدخين على الإقلاع عنه.


3- استبدال العادات السيئة بأخرى صحية أكثر

تعمل العادات السيئة على زيادة الإجهاد والتعب النفسي، وتعمل هذه القاعدة في عادات سيئة أخرى وليست قاصرة على التدخين وحده، فعلى سبيل المثال، يمكن التخلي عن عادة قضم الأظافر عند استبدالها بممارسة التنفس بعمق في كل مرة يشعر فيها الشخص بالإرهاق.


المصدر: تايم

Article To PDF تحميل المقال بصيغة