Thursday, September 8, 2016

الجنود الأمريكان سيطيرون خلال المعارك US Solider will be flight

 الجنود الأمريكان سيطيرون خلال المعارك US Solider will be flight




 الجنود الأمريكان سيطيرون خلال المعارك US Solider will be flight



أطلقت وزارة الدفاع الأمريكية النموذج الأولي لتصميم "هوفر بايك" hoverbike الذي يمكنه نقل القوات العسكرية وإيصال الإمدادات خلال المعارك.

وقام مخترعون من مركز Malloy للطيران في نيوزيلندا بتطوير هذه الآلة الراديكالية، حيث كُشف عن النموذج الأولي لها من قبل المسؤولين في مختبر أبحاث الجيش الأمريكي.

في هذا الصدد قال اللواء جيم ريتشاردسون، قائد الطيارين في الجيش :"هذا النموذج من هوفر بايك كان لتعزيز القدرات القتالية المستقبلية، حيث يجري التركيز حاليا على مشاكل الجنود في المعارك للعمل على حلها".

وأوضح الباحثون أن آلية عمل هوفر بايك تعتمد على مبدأ كوادكوبتر، وهي من الطوافات المتعددة المراوح التي تُرفع بواسطة أربع دوارات وتصنف من الطائرات العامودية. ويمكن أن تقوم هوفر بايك المستطيلة الشكل، بإيصال الإمدادات إلى الجنود خلال أقل من 30 دقيقة.

ويذكر أنه أُعلن، خلال العام الماضي، عن البدء بتطوير تكنولوجيا "هوفر بايك" لتكون في خدمة وزارة الدفاع الأمريكية، حيث اتفقت شركة SURVICE ومقرها المملكة المتحدة مع شركة Malloy على تطوير هذا النموذج الثوري للجنود في المعارك، وذلك ضمن مختبر أبحاث الجيش الأمريكي.

ويُصنف نموذج هوفر بايك من ضمن أحدث الطائرات بدون طيار التي تعمل الشركة المصنعة "مالوي" على إطلاقها، ويستخدم هذا النموذج محرك الدراجة النارية للعمل بالإضافة إلى نسخ مصغرة من المحركات الكهربائية التي يمكن السيطرة عليها باستخدام وحدة تحكم مروحية RC القياسية.






وأجري الاختبار على النموذج الأولي الذي يزن 270 كلغ، وهو مربوط إلى الأرض من أجل منعه من التحليق على ارتفاعات عالية جدا، وتخطط الشركة للقيام بالاختبار القادم دون أية قيود لتكون هذه أول دراجة نارية طائرة في العالم.

وتمثل هوفر بايك طريقة جديدة في الطيران وهي سهلة الاستخدام بالمقارنة مع طائرة هليكوبتر، وستبدأ الشركة في غضون أشهر قليلة إجراء الاختبار النهائي، وبعد الانتهاء من الرحلات التجريبية سوف يتم تصميم النموذج النهائي لتقديمه إلى السلطات الأمريكية.


المصدر: ديلي ميل